لصحتك : تعرف على 10 فوائد مذهلة للزنجبيل

يعتبر الزنجبيل، ، من بين أهم  التوابل التي لها عديد الايجابيات، في هذا المقال سوف نستعرض لكم 10 فوائد  ربما تجهلها عن نبتة الزنحبيل : 

يقاوم نزلات البرد

يعتبر الزنجبيل  من أشكال الطب التقليدي والبديل الضارب في القدم حيث  تم استعماله   فيمعالجة  الإنفلونزا ونزلات البرد.

فالزنجبيل مضاد قوي  للالتهابات و للأكسدة، وحسب بعض الأبحاث التي تم إجراؤها ، يساعد الزنجبيل في تقليل الإجهاد التأكسدي الناتج عن وجود كمية زائدة من الجذور الحرة في الجسم.

فعال ضد الغثيان

الزنجبيل يقاوم الغثيان و بالنسبة  للأشخاص الذين يقومون  لأنواع معينة من الجراحة، أو يتلقون علاجا كيميائيا  بالزنجبيل يساعد بشكل كبير في الحد القيء. 

وأكدت دراسات عديدة  أن الزنجبيل من الممكن ان يكون أكثر فعالية خاصة في حالات الغثيان  لدى النساء الحوامل ، خصوصا الغثيان الذي يرافق المرأة الحامل صباحا.

مفيد لإنقاص الوزن

من فوائد الزنجبيل المذهلة انه مفيد جدا لمن يتبعون حمية غذائية لانقاض الوزن ، و حسب مجموعة من الدراسات ، فقد أكدت أن مكملات الزنجبيل قد ساعدت بشكل  كبير في التخلص من تراكم الدهون في الخصر و الاوراق. 

وفي دراسة اخرى سنة 2016 تم تجربتها على 80 امرأة يعانون من االسمنة  تبين أن الزنجبيل فعال جدا في التقليل من مستوي الأنسولين في الدم. 


يخفف من آلام المفاصل

وفق بعض الدراسات فقد خلصت الي أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من التهاب في المفاصل و استعملوا الزنجبيل للعلاج انخفض لديهم الشعور و بالألم و اصبحوا اكثر قدرة على المشي. 


كما أن مزج حبة المستكة مع الزنجبيل و القرفة وزيت الجيلجلان (السمسم)  يساعد بشكل كبير في الحد من الألم والتصلب لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة.

يقلل من السكر في الدم
بعد اجراء اختبارات على 41 شخصا مصابا بمرض  السكري من النوع الثاني، خلصت دراسة اجريت سنة 2011 الي ان استعمال 2 غرام من مسحوق الزنجبيل و بشكل يومي يمكن ان يقلل في نسبة السكر في الدم بنسبة 12 %.

اضافة الي ان الزنجبيل يساعد في تحسين ، نسبة الهيموجلوبين بشكل كبير هي مؤشر تدل على نسبة مستويات السكر المناسبة في الدم .

فعال ضد عسر الهضم المزمن 

من فوائد الزنجبيل كذلك انه يساعد في عملية الهضم و افراغ المعدة، ففي احد  الدراساتسنة  2011، تم اجراء اختبار على عدة اشخاص من صعوبة او عسر الهضم وذلك بإعطاءهم كبسولات الزنجبيل، حيث بعد 12 دقيقة فقط لوحظ انه ساعدت على افراغ  المعدة.

✅يخفف من آلام الدورة الشهرية

وفق دراسة تم تجربتها على ،  150 امرأة سنة 2009، تبين ان تناول الزنجبيل في الثلاثة ايام الأولى من فترة الحيض،يساعد في التقليل من حدة الألم بشكل كبير. .

✅خفض الكوليسترول

 من فوائد الزنجبيل المساعدة على خفض مستوي الكوليسترول الضار في الدم ، حيث بينت  دراسة حديثة ان تناول 5 غرام  من مسحوق الزنجبيل يساعد في خفض  15 % وذلك خلال  3 أشهر فقط . 


 
يحمي من السرطان
تناول 2 غرام من مستخلص الزنجبيل بشكل يومي و منتظم يقلل بشكل كبير في حدوث الالتهابات في القولون.
وذلك ما اكدته دراسة لمدة 28 يوما تم تجربتها على الاشخاص  المعرضين لخطر الإصابة بسرطان القولون. 

يقوي وظائف المخ

 يحتوي الزنجبيل على مضادات للأكسدة و هو ما يساعد في منع الالتهابات  التي يمكن ان تحدث في الدماغ، وذلك وفق دراسة تم تجربتها على بعض الحيوانات. 

كما أنه من فوائد الزنجبيل انه يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف المخ وقدراته بشكل كبير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم