لصحتك : 5 وصفات طبيعية لحماية البشرة الجافة

يعاني الكثير من الاشخاص،النساء و الرجال على حد السواء من مشكلة جفاف البشرة و هو ما يشكل مصدرا الانزعاج للبعض منا، لذلك سوف نحاول ان نقدم لكم  وصفات طبيعية تساهم بشكل كبير  في الحفاظ على بشرتهم و ترطيبها.


فبشرة  الانسان تحتاج  الى  الفيتامينات و البروتينات والتي من السهل جدا ان نجدها في بعض المكونات الغذائية و التي تتوفر في المنزل و يمكن تحضيرها بسهوبة من خلال اتباع خطوات بسيطة و لا تأخذ منا الكثير من الوقت. 

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم 5 وصفات طبيعية الفعالة و الناجعة في علاج مشاكل جفاف البشرة،  يمكنكم استخدامها يشكل يومي حتى تصل الى النتيجة المرجوية. 


 تعمل المكونات الطبيعية المختلفة من الزيوت كزيت الزيتون و الافوكادو و زيت جوز الهند و غيرها من المكونات الاخرى التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة، فالترطيب اهم شيء للبشرة مع هذه المكونات ستحتاج ايضا الى العناية بنظافة البشرة.


❎زيت الزيتون
يعد الزيت الزيتون من اشهر انواع الزيوت  لفوائده التي لا تحصى و لا تعد فهو منظف و مرطب طبيعي للبشرة،كل ما عليكم فعله هو فرك البشرة بلطف بزيت الزيتون، ثم تفرك بقطعة قماش دافئة و رطبة على ابوجه حتى يبرد.




❎قناع الأفوكادو
يساعد قناع الأفوكادو للبشرة الجافة على ترطيب وتنظيف البشرة من كل الشوائب، من خلال تخمير نصف ثمرة الأفوكادو وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من العسل، ووضعه كقناع للبشرة الجافة وتركه لمدة 20 دق، ثم غسل الوجه بالماء،جرب هذه الوصفة بانتظام و ستلاحظ الفرق بعد ايام قليلة.


❎زيت الزيتون و السكر
يستخدم خليط زيت الزيتون و السكر كمقشر طبيغي للبشرة الجافة،من خلال الجمع بين نصف كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويمكن إضافة زيت أساسي مثل الخزامى، الذي يضيف رائحة طبيعية و يعزز الاسترخاء، تضع الخليط على الوجه و تفرك باستمرار و بشكل دائري لربع ساعة ثم غسل  الوجه.

❎قناع العسل والشوفان
نمزج ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل،نضيف اليهما قطرات من الماء، ثم نضع المزيج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء.


❎زيت جوز الهند
يعمل  زيت جوز الهند  ايضا على ترطيب البشرة، ليس الوجه فقط  بل حتى الكعبين واليدين، من خلال تدليك المنطقة المرغوبة بزيت جوز الهند لبضع دقائق ثم الغسل بالماء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم