رسمي : مشاركة رافائيل نادال في بطولة استراليا المفتوحة بين الشك و اليقين. (التفاصيل)

صرح لاعب التنس  الإسباني رافائيل نادالصاحب ال 35 ربيعا اليوم الاحد 19 ديسمبر 2021 انه الي حد الان مازال لم يتأكد   مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تقام سهر جانفي 2022 وذلك ببعد عودة اللاعب التدريجي للمنافسات وذلك من خلال بطولة "مبادلة" للتنس ذات الطابع الاستعراضي  في أبوظبي.



 نادال المتحصل على 20 لقبا  بالتمام و الكمال في جميع البطولات التي شارك فيها إنهزم في مبارتين في بطولة "مبادلة"، وكانت الخسارة الاولى امام البريطاني آندي موراي في الدور نصف النهائ، وخسارة ثانية لتحديد المركز الثالث امام الكندي دينيس شابوفالوف. 

وهذا ونشير الي ان رافائيل نادال قد غاب عن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة رولنقْاروس" عن الملاعب لمدة 04 أشهر وذلك بداعي الاصابة، مما حتم عليه الانسحاب من بطولة ويمبلدون و اولمبياد أمريكا و طوكيو. 



وقال نادال المصنف السادس عالميا في الوقت الحالي إنه لم يكن ليعود إلى التنس لو لم يشعر بأنه قادر على المنافسة على أكبر الألقاب،مضيفا "انني  لا ألعب مطلقا من أجل كسب المال أو فقط  للمتعة، بل ألعب لمواصلة تحقيق أهدافي  أو على الأقل الاستمتاع بمحاولة تحقيقها ".


هذا ومن  المقرر أن تنطلق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس  في 17 جانفي 2022 ،وهي  إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى التي تقام  سنويا منذ سنة 1905.


وسبق  لرافاييل نادال أن توج بلقب استراليا المفتوحة مرة واحدة خلال مسيرته الاحترافية،و كان ذلك سنة 2009 بعد فوزه في في نهائي البطولة  على نظيره السويسري روجر فيدرر،ليصبح اول اسباني يفوز بهذه البطولة. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم