وصفة اليوم : طريقة تحضير كسكسي تونسي بالدجاج.

طبق اليوم هو من اشهر الاكلات التونسية التقليدية و لا يغيب عن المائدة ،حيث انه يعكس هوية الشعوب المغاربية،يتم اعداده عبر طبخه في اناء مثقب يسمى "الكسكاس"، يوضع فوق اناء يغلي الى ان يستوي،سنقدم لكم طريقة اعداده في هذا المقال نرجو ان تكونوا استفدتم.


المكونات:

*750 غ كسكسي
*750غ  دجاج
*200غ غرام جزر
*200غ غرام بطاطا
*200غ غرام لفت
*200غ غرام قرع احمر
*200غ غرام كوسة
 بصل مقطع
*150غ حمص منقوع
*فنجان زيت
*1.5 ملعقة قهوة مسحوق الفلفل
*2 ملعقة طعام معجون طماطم مركزة
*1/2 ملعقة قهوة هريسة تونسية
*ملح وفلفل اسود
*حبتين فلفل اخضر


طريقة التحضير

في البداية فقوم بتتبيل  قطع الدجاج بالملح والفلفل الاسود، ننظف الخضار ونقطعها،ثم نأخذ القدر السفلي الذي يوضع تحت "الكسكاس" نقلي فيه الدجاج مع البصل و الحمص لبعض الوقت.


ومن بعد ذلك نقوم باضافة معجون الطماطم مع بعض الهريسة والفلفل الاحمر المسحوق، ثم نحركهم قليلا ونتركهم لمدة 10 دقايق ثم نضيف عليهم الخضار مع لتر ونصف من الماء.


و في اناء اخر نضع الكسكسي ونسكب عليه 5 ملاعق زيت ونصف كاس ماء ونفركه جيدا ثم نتركه يرتاح قليلا وحينما يغلي الماء نضع الكسكسي في الطابق العلوي (الكسكاس) ونتركه يطهى بالبخار لمدة 25 دقيقة.


نضع الكسكسي في وعاء واسع  ونرشه بالماء ونحركه باصابعنا لنفصل الحبات و نعيده بعد ذلك للكسكاس ليطبخ على البخار ثامية ونحركه من وقت لاخر الى ان يستوي.


وعندما ينضج الكسكسي والخضرة نسكب الكسكسي في وعاء كبير نفتته ثم نسقيه بالصلصة ونخلط جيدا الى ان يصبح لونه احمر و نقدمه في طبق  نسميه نحن التونسيين  التبسي نضع الكسكي ثم نزينه بالخضار واللحم والحمص والفلفل المقلي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم