تعرف على أفضل التطبيقات البديلة لفايسبوك

تعتبر منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك من بين اهم و افضل التطبيقات في العالم لرجل الاعمال الامريكي مارك زوكربيرغ، و فيسبوك هي شبكة اجتماعية كبيرة تديرها  شركة "ميتا".،حيث تظم اكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم . 

ويعتبر تطبيق فايسبوك من بين اهم التطبيقلت التي توفر  اتصالا سهلا  وامنا بالانترنات ، ليس هذا فقط بل مكنت مملايين المستخدمون من معرفة ما يدور حول العالم بكلية زر واحدة ، اضافة الي مزاياه الاخرى  كالتسويق و الترويح للمنتجات بمختلف انواعها.  .



ومؤخرا تعرضت شركة فايسبوك الي عديد المشاكل التقنية مما جعلها تتعرض الي الي عديد الانتقادات خاصة من ناحية حماية المعطيات الشخصية الافراد حيث اعتبرها البعض وسيلة مراقبة و استعمال  للبيانات الشخصية بدون اذن أصحابها ،وما عمق الازمة اكثر حالات العطب المستمرة ففي شهر اكتوبر تعرضت منصات فيسبوك كلها الى عطل شمل جميع دول العالم ، فيما لم تذكر الشركة حينها اسباب هذا العطل المفاحيء.



كل هذه المشاكل دفعت الكثير من المستخدمين "المستائين" و الراغبين في الانتقال من المنصة وتركها، ولكن قد لا يستطيعون التخلي عن خدماتها المختلفة،في هذا المقال سنستعرض لكم اهم البدائل لفيسبوك.


تتوفر  مجموعة من المنصات المختلفة التي سترغب في  الاعتماد عليها بشكل كامل و دائم بعيدا عن "ميتا"  والمنصات التابعة لها.


✅بديل فيسبوك للرسائل السريعة:


يعتمد المستخدمين على منصة "ماسنجر"  و "واتساب" من "ميتا" في الرسائل السريعة التي تسمح بالتواصل مع المستخدمين المختلفين عبر المنصة، إلا انه يتوفر الكثير من الخيارات المختلفة التي توفر الخاصية ذاتها ، حيث 
تستطيع الانتقال بدلا من ذلك إلى منصة "سيجنال" أو "تيليجرام" و التي تقدم لكم خاصية الرسائل النصية السريعة مع حماية خصوصية المستخدم وتأمينها.

✅بديل الحصول على الأخبار:

يلجأ الكثير من الأشخاص الى  منصة فيسبوك للحصول  على مختلف المعلومات  والأخبار  الجديدة  و المخلفة لحظة بلحظة.

تويتر 
ويعد "تويتر" افضل بديل لفيسبوك يقدم  هو ايضا اخر الاخبار من مصادرها المختلفة و بشكل سريع ،حيث تستخدمها الكثير من الجهات الرسمية والحكومية في التواصل مع المستخدمين.




✅تطبيق "GroupMe" بديل "ميتا":


يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المجهولة قليلا والتي يغفل عنها الكثير من المستخدمين، فهو ليس منتشرا كثيرا  في مناطق الشرق الاوسط، حيث يعمل هذا التطبيق على تقديم فكرة المجموعات بشكل أقرب إلى ما تقدمه "ميتا"، وتمتلك شركة "مايكرسوفت" هذا التطبيق و بالتالي هو  مدعوم بشكل جيد، و ويمكنكم  عبره  مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وعمل مجموعات رسائل جماعية أيضا بشكل سهل وبسيط.


تطبيق "ello" بديل "ميتا":

يعد تطبيق "ello" بديل مذهل  لتطبيق "فيسبوك" ،حيث يعتبر واحد من افضل مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة على الانترنيت .


وقد تم اطلاق هذا التطبيق  في مارس سنة 2014، وهو يشبه الى حد ما موقع "فيسبوك"، و ما يميز هذا التطبيق خلوه التام من الإعلانات المزعجة، فضلا على انه لا يقوم اطلاقا  بإعادة توجيه بيانات المستخدم لأغراض تروجية او ربحية ،هذا و يتراوح عدد المستخدمين المسجلين فيه ما بين مليون و نصف  إلى أربعة  مليون مستخدم.

تطبيق "vk":
تطبيق "vk"  هو الاخر واحد من أفضل بدائل "فيسبوك" للعام 2021،حيث أن هذه المنصة الاجتماعية  تشبه نوعا ما  موقع فيسبوك، وهي شبكة تواصل روسية، تمتلك الملايين من المستخدمين  حول العالم .


ويمكنك هذا  التطبيق  من امتلاك مجموعات وصفحات تضم آلاف المعجبين ، كما يمكنك من نشر منشوراتك و صورك و الفيديوهات الخاصة بك و التواصل  مع الاشخاص بسهولة وامان. .

إرسال تعليق

أحدث أقدم