عاجل / منصف المرزوقي يوجه رسالة عاجلة للغنوشي : من واجبك ياشيخ عزل المنقلب قيس سعيد في أقرب فرصة.

وجه اليوم الخميس 07 افريل 2022، رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي رسالة عاجلة الرسمي، رئيس البرلمان التونسي الشيخ راشد الغنوشي ونائبيه السيدة سميرة الشواشي والسيد طارق الفتيتي وإلى كل نواب ونائبات الشعب التونسي ، وفيما يلي نصها: 


 
رسالة مفتوحة إلى السيد رئيس البرلمان التونسي الشيخ راشد الغنوشي ونائبيه السيدة سميرة الشواشي والسيد طارق الفتيتي وإلى كل نواب ونائبات الشعب التونسي .

لأول مرة منذ الاستقلال تمرّ ذكرى 9 افريل دون وجود برلمان ولو صوري مما يدلل على خطورة القفزة إلى الوراء التي تسبب فيها المنقلب حيث ألغى رمزا للسيادة الوطنية حرص حتى بورقيبة وبن علي على المحافظة عليه ولو شكليا.


لقد جاءت الثورة المباركة لكي يكتسب الشكل روحا ويصبح حقا مجلس نواب الشعب محققا الطلب الشعبي الذي استشهد من أجله شهدائنا الأبرار وواصلت أجيال وأجيال نضالاتهم من أجل أن تصبح تونس دولة يحكمها القانون والمؤسسات.
وعلى علاته وعيوبه ونواقصه ورغم كل عمليات العرقلة والترذيل التي تعرض لها البرلمان، فإنه اليوم ممثل قوة الشرعية في مواجهة شرعية القوة التي يجسدها منقلب متخلف يريد العودة بنا للحكم الفردي ولدستور 1959.

لذلك فمن واجبكم جميعا تكريس هذه الشرعية والدفاع عنها مهما تكلف الأمر من تضحيات جسام وستجدون كل أحرار وحرائر تونس معكم وورائكم للدفاع عنكم وعن مبدا سيادة القانون وعلوية الدستور. 

إن واجبكم الوطني، تكريما لشهدائنا في هذا الذكرى المهيبة، استئناف نشاطكم وعزل المنقلب في أقرب فرصة وعدم القبول بالمثول أمام موظفين من المفروض ان رؤسائهم هم الذين يمثلون أمام لجان تحقيقكم البرلمانية.
 
ما يجب اليوم تظافر قوة الشرعية التي يمثلها البرلمان وقوة الشارع الذي يمثلها كل التونسيين الذين لا تنطلي عليهم عمليات التدجيل للإطاحة بالمنقلب ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى والعودة سريعا لبناء دولة القانون والمؤسسات في خدمة شعب من المواطنين .

المجد والخلود لشهداء 9 افريل ولكل شهدائنا في كل معارك تحررنا من الاستعمار والاستبداد .
ولا بدّ لليل أن ينجلي 
د. منصف المرزوقي 
رئيس الجمهورية السابق

إرسال تعليق

أحدث أقدم