وفق سيغما كونساي : هذه أكثر الشخصيات السياسية التي لا يثق بهم الشعب التونسي.

أظهر الباروميتر السياسي لشهر أفريل الذي تعدّه مؤسسة ”سيغما كونساي” بالتعاون مع جريدة ‘المغرب’ والصادر في عددها اليوم الثلاثاء 26 أفريل 2022 بالنسبة للشخصيات التي لا يثق فيها التونسي ان 89% من التونسيين المستجوبين لا يثقون في رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي.

يليه القيادي في الحركة علي العريض ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بنسبة 78 بالمائة لكل منهما ثم في المرتبة الرابعة رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد بنسبة 76 بالمائة ثم رئيس حزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف بنسبة 74 بالمائة.



وقد أظهرت نتائج العينة المستجوبة بخصوص الثقة في الشخصيات السياسية، أن 64 بالمائة من التونسيين لهم ثقة في رئيس الجمهورية قيس سعيد مقابل 28 بالمائة لرئيسة الحكومة نجلاء بودن تليها رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بـ19 بالمائة ثم عبد اللطيف المكي بـ18 بالمائة وعبد الفتاح مورو بـ17 بالمائة.

وفي قراءتها التحليلية، كشف جريدة المغرب أن سعيّد تراجع بنقطتين، فيما تراجعت بودن بـ5،5 نقاط.

وفيما يتعلق بالإنعدام الكلي للثقة، فقد عبر 89 بالمائة من المستجوبين عن عدم ثقتهم في رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي.

كما سجل القيادي في النهضة علي العريض حضوره في نتائج انعدام الثقة بـ78 بالمائة ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بـ78 بالمائة كذلك، يليه رئيس حركة تحيا تونس ورئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد بـ79 بالمائة ثم سيف الدين مخلوف عن ائتلاف الكرامة بـ74 بالمائة.

يُشار إلى أن العينة التي تم اختيارها ممثلة للسكان في الوسط الحضري والريفي تتكون من 815 تونسيا أعمارهم بين 15 سنة وأكثر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم