الأمانة العامة لقوات الامن الداخلي للغنوشي: ليس لدينا دليل قاطع كونكم وراء حرائق يوم العيد.. لكننا نعلم علم اليقين أنكم وراء إشعال نار الفتنة.

علق الامين العام المساعد للامانة العامة لقوات الامن الداخلي معز الدبابي، اليوم الأربعاء 4 ماي 2022 على بيان حركة النهضة الذي تتهم فيه اعوان الحماية المدنية بالتقصير خلال تدخلهم لإطفاء حريق سوق جارة بقابس يوم العيد، وكتب في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” متوجها بكلامه إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي “ردا على بيان الشيخ الاخواني الذي اتهم اعوان الحماية المدنية بالتقصير لحد الساعة ليس لدينا دليل قاطع كونكم وراء حرائق يوم العيد لكننا نعلم علم اليقين بانكم وراء اشعال نار الفتنة بالوطن”.


وخلال تدخل هاتفي اليوم على موجات اذاعة “شمس اف ام” قال اعتبر الدبابي ان ما تقوم به حركة النهضة هو “مناورة سياسية” ،قائلا إن “بيان حركة النهضة يهدف لإشعال نار الفتنة والمس من هياكل الدولة وتأليب الرأي العام ووضع أعوان الحماية المدنية في مواجهة مع المواطن”.

ودعا الدبابي كافة الأطراف” للنأي بهياكل الدولة عن مخططاتهم” ، مؤكدا ان “الحماية المدنية ملك للشعب ولخدمته وليست تابعة لاي طرف سياسي”،معتبرا ان بيان الحركة تحريضي  يضع اعوان الحماية المدنية في إستهداف ومواجهة مباشرة مع المواطن، وفق تعبيره.

يٌذكر ان حركة النهضة كانت قد أشارت في بيان صادر عنها اثر اندلاع الحريق المذكور ، إلى “أنّه  ورغم أنّ أسباب الحريق لم تتضح بعد فقد كان استياء المصابين شديدا من السلطات الرسمية الجهوية بسبب “التأخر الفاضح للحماية المدنية في التدخل”، كما كان حجم التدخل بسيطا جدا بالقياس بضخامة الحريق، كما كان للفراغ في السلطة الجهوية أثر كبير، وذلك بعدم وجود والٍ للجهة بما آل الأمر إلى المعتمد الأوّل وهو متغيب…ولولا التدخل الفاعل الذي قامت به البلدية لكان الخطب أشد”، وفق نصّ البيان.”

إرسال تعليق

أحدث أقدم