سمير الوافي : الديمقراطية التونسية فاسدة و يجب ان نتعلم من ننتخب.

كتب الاعلامي سمير الوافي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ال تدوينة التالية : 

أنا أحب الديمقراطية لكنني أكره الفقر...وأعشق الحرية لكنني أمقت التخلف...لذلك بالله خوذوني على قدر عقلي البسيط :


- مواطن خليجي دخله الخام هو الأعلى في العالم...لا يختلف عن دخل الفرنسي أو البريطاني أو الفنلندي وربما يفوقه...ولا ينزل مستوى معيشته تحت الرفاهة والبذخ...!!!
- جواز سفره يفتح له أبواب وحدود العالم فيسافر محترما وحرا بدون تأشيرة ولا شبهات...ودخله الفردي يسمح له برفع رأسه في أي بلد في العالم دون إستجداء عمل أو المغامرة بحياته عبر البحر...!!!


- مستوى تعليمه في المراتب الأولى عالميا ويضاهي مستوى التعليم في أكبر الدول وأعظم الأمم...لأن دولته إستثمرت في التعليم...!!!

- عندما يزور السائح والمستثمر بلد هذا المواطن الخليجي...حتى لو كان قادما من أعظم الدول...ينبهر بالنظافة والتقدم والمشاريع العملاقة والمطارات الجميلة والمتقدمة...وناطحات السحاب والطرق والإستثمار في الذكاء والتقدم التكنولوجي...!!!

هذا المواطن الخليجي هل تريده أن ينبهر بديمقراطيتك الفاسدة أو حريتك المنفلتة أو حتى ديكتاتوريتك الفقيرة !؟؟...هل تتصوره محتاجا لدروس منك في الحرية والديمقراطية والثورة !؟؟...هل سيحسدك علىذلك...!؟؟...أوكي...ستفتخر أمامه بتاريخك وعظمة أجدادك لكن ماذا أنجزت أنت بعدهم لتفتخر به !؟؟...ستتباهى بأنك حر في إنتخاب من تريد ليحكمك ويقرر مصيرك لكن من إنتخبت واخترت ولمن اعطيت صوتك وماذا كانت النتيجة !؟؟...


لذلك فحين تعطي فنلندا أو بريطانيا أو السويد أو هولندا دروسا في الديمقراطية فإن الجميع يسمعون ويتعلمون منهم...أما نحن فلنتعلم الركوب في الحافلة بنظام وشدان الصف باحترام ووضع القمامة في مكانها وإنتخاب الكفاءات والمصلحين والوطنيين...ثم نفكر في تعليم الديمقراطية لغيرنا...!!!

إرسال تعليق

أحدث أقدم