النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي: ما قام به لطفي العبدلي إنحطاط ومن هنا فصاعدا لن نقبل بأن نكون طرفا في جريمة أخلاقية".التفاصيل

اعتبر معز الدبابي رئيس الرابطة الوطنية للأمن والمواطنة، خلال تدخّله في برنامج le sept neuf، أن ما قام به لطفي العبدلي خلال العرض الذي قدمه ليلة البارحة في مهرجان صفاقس الدولي، اعتداء صارخ على الأمنيين وتحريض ضد المؤسسة الأمنية.


وأكد الدبابي أن الرابطة ستتقدم بقضية في إطار "انتهاك المؤسسة الأمنية ودفع الجمهور إلى رد الفعل والدعوة إلى التقاتل والمس من الأمن العام"، مشيرا إلى أن كل ذلك موثّق.
كما أكد ذات المصدر أنه سيتم اتخاذ قرار عدم تأمين المسرحيات التي يعرضها العبدلي والتي تحدث فيها إهانة ومسّ من المؤسسة الأمنية.


وقال الدبابي: " لطفي العبدلي عمل الي ما يتعملش الكل ضد المؤسسة الأمنية"، مضيفا أن ما وقع ليلة البارحة يقع في جميع العروض التي يقدمها والتي فيها الكثير من التلميحات والإهانات للمؤسسة الأمنية ولأعوان الأمن.


وأوضح المسؤول الأمني أن قوات الأمن لم تنسحب من محيط المهرجان وأمنت العرض الى النهاية لكنها انسحبت فقط من ركح المسرح بعد أن واصل العبدلي استفزاز المؤسسة الأمنية، مشيرا إلى أنه وقع التنبيه عليه في مرحلة أولى إلا أنه كان يدفع الجماهير إلى ردة الفعل وجاء على لسانه: " ولاّ يعمل في الشو وولا يحرّض في الجماهير على المؤسسة الأمنية وبعد استعمل في رئيس الجمهورية على أساس التأليب على عليها، تعمل إلي ما يتعملش الكل".



الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة لبرنامج البلاد اليوم على موجات الاذاعة الوطنية :" من هنا فصاعدا اي عرض فني سيمسّ من الذوق العام سننسحب منه وسنرفض تأمينه..  الفصل 226 من المجلة الجزائية يجرّم الخدش بالحياء ومن هنا فصاعدا لن نقبل بأن نكون طرفا في جريمة أخلاقية"

إرسال تعليق

أحدث أقدم