الطريقة الصحيحة لإسترجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر.. التفاصيل

كيفية ارجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر

استرجاع رسائل الماسنجر من الأمور التي يبحث عنها الكثير خاصة وأن تطبيق المسانجر يعتبر تطبيق المراسلة الأكثر شهرة واستخداما بين الناس، وهو يعتبر أحد أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو، ولكن قد يحدث وأنك حذفت رسالة على هذا التطبيق وتريد استردادها.

أو أنك قمت بتعطيل حسابك لفترة من الزمن وقمت بحذف جميع الدردشات التي اجريتها مع اصدقائك، ولكن هل حقا هناك طريقة لاسترداد مسجات الماسنجر؟ هل فعلا هناك رابط استرجاع الرسائل المحذوفة؟ هذا ما سوف اوضحه لك في هذا المقال؛ تابع الشرح.


ولكن قبل ان أبدأ في توضيح حقيقة هذا الأمر، أحببت ان انبهك الى ان الكثير من الناس يبحثون عن طريقة الرجوع الى المحادثات القديمة وليس استعادة تلك المحادثات، وإذا كنت لست متأكدا من ذلك يمكنك تجربة طريقة استعادة مسجات الفيس بوك القديمة حتى وأن كنت تريد معرفة أول رسالة فيس بوك ارسلتها أو استقبلتها.


ولكن إذا كنت حقا تبحث عن طريقة تستعيد بها مجموعة من المحادثات التي قمت بشطبها عن طريق الخطأ هنا أنصحك أن تقرأ هذا المقال حتى النهاية، لأنك سوف تتعرف على معلومات مهمة جدا.


استرجاع رسائل الفيس بوك المحذوفة نهائيا

افتح تطبيق فيس بوك
اذهب الى خيار الاعدادات، كما تساهد في الصورة التالية.

مرر للأسفل حتى تصل الى خيار الخصوصية.
ابحث عن خيار “معلوماتك”.


اضغط على خيار “تنزيل معلوماتك” كما في الصورة التالية.

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من الماسنجر

سوف تظهر لك رسالة تطلب منك اختيار تنزيل نسخة نسخة من معلومات حسابك بالكامل، والتي سوف تأخذ بعض الوقت الذي قد يصل الى 7 أيام وذلك حسب حجم البيانات التي تريد استرجاعها.


حدد الملفات التي تريد استعادتها مثل (المحادثات، الصور، المنشورات..الخ).


عند الانتهاء اضغط على خيار “انشاء ملف” وانتظر حتى ينتهي الفيس بوك من تجهيز الملف الخاص، وسوف يتم ارسال رابط يحتوي على رابط استرداد جميع الملفات التي اخترتها.

استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة نهائيا للاندرويد


أيضا يمكنك استعادة رسائل الفيس بوك التي قمت بحذفها من جهازك الأندرويد طالما أنك لم تقم بعمل فورمات لجهازك، وذلك لأن جميع الملفات التي تخص التطبيقات المثبتة على جهازك يتم حفظ الملفات الخاصة بها في مدير الملفات، بالتالي يجب عليك ان تقوم بتطبيق هذه الخطوات حتى تتمكن من الرجوع الى كافة الرسائل التي قمت بحذفها مسبقا:

انتقل الى تطبيق “مدير الملفات” من قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك.
انتقل الى خيار التخزين الداخلي، ثم قم بفتح ملف “android”.
بعد ان تقوم بفتح الملف السابق سوف تجد ملف مجموعة من الملفات، ابحث عن الملف الذي يحمل الإسم “data” ثم قم بفتحه.
من داخل ملف “data” ابحث عن اسم الملف”facebook.orca” وقم بفتحه.

سوف تجد مجموعة ملفات أخرى، افتح الملف الذي يحمل الإسم “cache”، ثم من داخل هذا الملف قم بفتح الملف الذي يحمل اسم “fb_temp”، كما في الصورة التالية:


الآن وفي هذا الملف سوف تجد جميع رسائل الماسنجر التي قمت بحذفها مسبقا، وسوف تكون عبارة عن ملفات باللون الأبيض واسمها عبارة عن رموز وارقام، بالإضافة الى وجود تاريخ لكل ملف.


قم بالبحث عن التاريخ الذي تريد الرجوع اليه في الرسائل؛ وذلك حتى تسهل على نفسك عملية البحث إذا كان عدد الملفات كبير أو إذا كنت حذفت عدد كبير من الرسائل.


اضغط مطولا على احد تلك الملفات ثم قم بالضغط على خيار الإعدادات والتي تكون عبارة عن نقاط على شكل مربع، كما تشاهد في الصورة التالية.


انقر على خيار الفتح بواسطة “open in app” ثم اضغط على آخر خيار وهو “other”.

فتح رسائل الماسنجر القديمة والمحذوفة في هواتف الأندرويد
فتح رسائل الماسنجر القديمة والمحذوفة في هواتف الأندرويد
الآن سوف تفتح لك قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك، قم بالبحث عن تطبيق الماسنجر.


بعدها سوف يتم عرض مجموعة الرسائل الموجودة داخل هذا الملف، بالتالي يجب عليك تطبيق هذه الخطوة مع جميع الملفات المتاحة لديك حتى تصل الى الرسائل التي تريد استعادتها.

هل رابط استرجاع الرسائل المحذوفة في الفيس بوك حقيقي؟

بحثت كثيرا بين تلك الروابط المنتشرة على شبكة الإنترنت عن استعادة شات الماسنجر، وجدت أن نسبة 99% منها ما هو الا عبارة عن طريق سهل وسريع لنشر الفيروسات على جهاز الكمبيوتر او اختراق حساباتك على السوشال ميديا، وأخص بالذكر هنا فيروس الفدية الذي تحدثت عنه سابقا، والذي اصبح يعاني منه الكثير نتيجة عدم درايتهم بخطورة تلك الروابط.

لذلك لا توجد ولا اي طريقة لغاية الان تساعدك على استعادة رسائلك؛ وكل ما تسمعه او تقرأه هو مجرد اكاذيب هدفها ان تصل الى بياناتك الشخصية، ولا يوجد غير تلك الطريقة التي اخبرتك بها.

طريقة الرجوع الى الرسائل القديمة في فيسبوك ماسنجر
عموما هذه المشكلة سوف نساعدك في حلها لانها متوفرة كخدمة من التطبيق نفسه او بمعنى ادق من شركة فيسبوك نفسها، وهي آمنه تماما لانك سوف تدخل الى موقع فيسبوك الرسمي وتحل المشكلة من هناك، والتي تحدثنا عنها بالتفصيل في مقالنا طريقة الرجوع الى الرسائل القديمة في فيسبوك.

فيديو عن حقيقة استرداد رسائل Facebook messenger


استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل


يجب ان تعرف انه لا توجد ولا أي طريقة تمكنك من مشاهدة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل، لأن هذا يتم عن طريق حسابه وهاتفه، بالتالي من باب حفظ الخصوصية يمنع فيسبوك ذلك نهائيا، ولا تصدق أي شخص يخبرك بغير ذلك، لأنك سوف تعرض حسابك وبياناتك لخطر الاختراق، اقرأ ما يقوله فيس بوك على موقعه الرسمي.

استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة عن طريق الكمبيوتر


افتح حسابك على فيسبوك عن طريق جهازك الكمبيوتر.

اضغط على صورة الملف الشخصي الخاصة بك.


بعد ذلك انتقل الى خيار الاعدادات والخصوصية.

من الخيارات التي سوف تظهر لك في الجانب الأيمين أو الأيسر “حسب لغة واجهة البرنامج” اضغط على خيار الخصوصية، كما تشاهد في الصورة التالية:

طريقة استرجاع رسائل الماسنجر كاملة من الكمبيوتر
طريقة استرجاع رسائل الماسنجر كاملة من الكمبيوتر
بعد ذلك من الخيارات اضغط على خيار “معلوماتك على فيسبوك”.

ثم اضغط على خيار “تنزيل معلومات الملف الشخصي”، وتأكد من انك وضعت “اشارة الصح” على خيار الرسائل، كما تشاهد في الصور التالية:

تحديد صيغة الملف عند استعادة مسجات الماسنجر

بعد ذلك حدد تنسيق الملف الذي تريد تنزيله وجودة الوسائط والتاريخ الذي تريد ان تتضمنه البيانات التي في هذا الملف.
مرر للاسفل وحتى تصل الى اسفل الشاشة واضغط على خيار تنزيل الملف.

انتظر حتى يتم تجهيز الملف لك، ثم سوف تصلك رسالة على ايميلك واشعار على التطبيق بأن الملف اصبح جاهزا للتحميل، عندها سوف تضغط على خيار تحميل وسوف تجد كل ما قمت به على الفيسبوك موجودا في هذا الملف “طبعا حسب الخيارات التي قمت بتحديدها مسبقا” وقبل طلب نسخة من الملف الخاص بك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم