أفضل 7 نصائح من طبيبة الأسنان "صفاء حبيبي" من أجل إبتسامة جميلة ( فيديو )

أفضل 7 نصائح من طبيبة الأسنان "صفاء حبيبي" من أجل إبتسامة جميلة ( فيديو )


أصبح الاهتمام ببياض وجمال الأسنان جزءا لا يتجزأ من المظهر الخارجي للكثيرين من الرجال والنساء، ولم يعد يقتصر الأمر على عملية تبييض الأسنان وتنظيفها في العيادة أو في المنزل، بل وصل إلى أبعد من ذلك بكثير.فباتت موضة "ابتسامة هوليوود" أو "ابتسامة المشاهير" هدفا للباحثين عن الأسنان ناصعة البياض وحلاُ للكثير من مشاكل الأسنان، 


وأصبحت الابتسامة التي كانت حكرا على نجوم هوليوود ذات صيت ذائع بين مختلف طبقات المجتمع ومختلف الأعمار في تونس والعالم العربي.الأمر الذي جعل اطباء الاسنان يتنافسون على الصدارة فمنهم من اصبحت علاقته قوية مع ابرز الفنانين والبعض الاخر اصبح كأحد المشاهير المعروفين على مواقع التواصل الاجتماعي.



وفي تونس، نذكر طبيبة الأسنان الشهيرة صفاء حبيبي والتي تم اختيارها سفيرة المراة والطفولة بالمنظمة الاوروبية للتنمية و السلام بالمملكة المتحدة.وتحدثت صفاء حبيبي لدى حضورها ضيفة عبر قناة تلفزة تي في عن "الهوليوود سمايل" وعن مشاكل اللثة وأسبابها، 


كما قدمت 7 نصائح من أجل إبتسامة جميلة.ومن المشاكل الأكثر شيوعًا، ذكرت التهاب اللثة، وسببه هو قلة الاهتمام بنظافة الفم وعادات نظافة الفم الصحية، مثل تفريش الأسنان مرتين يوميًا على الأقل، استخدام خيط تنظيف الأسنان يوميًا وفحص الأسنان دوريًا، يمكنه أن يساعد على منع وعكس آثار التهاب اللثة.أما بالنسبة لبياض الأسنان فالعديد من العادات اليومية التي تقف في الطريق بينك وبين أسنانك الساطعة والأبيض. 



التدخين، وشرب المشروبات الملونة، وتناول أنواع معينة من المواد الغذائية تسهم في تلوين أسنانك وجعل صفراء قد تشعر بالخجل، العمر هو أيضا واحد من العوامل الرئيسية التي تبرز ظلال أكثر قتامة لأسنانك. وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحسين والحفاظ على ابتسامة أكثر بياضا وأكثر إشراقا.


1.الحفاظ على نظافة الفم:نظافة الفم تساعد في الحفاظ على أسنانك بيضاء وذلك لأن البكتيريا تعمل على تغير لون الميناء من الأبيض الناصع إلى الأصفر، فباستخدامك لفرشاة الأسنان مرتين يومياً على الأقل يمكنك التخلص من بكتيريا الفم.


2.تنظيف الأسنان بالخيط:تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون لايكفي، لذلك ينصح الأطباء باستعمال الخيط الطبي لتنظيف الأسنان وإزالة بقايا الطعام والرواسب العالقة بين الأسنان، ويفضل استخدام الخيط لمرة واحدة على الأقل يوميأ.


3.الحصول على الكالسيوم:لابأس من الحصول على جرعة من حبوب الكالسيوم إذا كانت أسنانك ضعيفة وسريعة التآكل عن طريق حقن الكالسيوم أو إذابة حبوب الكالسيوم في كوب من عصير البرتقال.


4.الاهتمام بنوع فرشاة الأسنان:يجب مراقبة فرشاة الأسنان واستبدالها بفرشاة جديدة من فترة لأُخرى، لأنّ الفرشاة القديمة قد تخدعك ولاتنجز مهمتها جيداً. وتذكر أنَّ الطبقة الملونة لاتزول عن أسنانك مهما واظبتَ على تنظيفها إذا لم تكن الأداة التي تستخدمها جيدة.


5.مراقبة النظام الغذائي:يجب الإنتباه إلى أنّ بعض الأطعمة التي تتناولها قد تُظهر بعض التصبغات والعلامات، لذلك عليك الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تصبغ الأسنان مثل: النبيذ والكولا والعصائر الداكنة والشاي والقهوة، وإذا كان لابدَ من شربها فاحرص على شرب كوب من الماء بعدها.


6.زيادة كميات منتجات الألبان:مثل الجبن واللبنة واللبن والحليب فهي تحتوي على معادن مهمة كالكالسيوم والفوسفور التي تحافط على الأسنان بيضاء وتحميها من التسوس.


7.زيارة طبيب الأسنان وبشكلٍ دوري:مهما كنت مهتماً بنظافة أسنانك لابد من زيارة طبيب الأسنان وبشكل منتظم حتى تطمئن على صحة أسنانك والقضاء على البقع المستعصية.

الفيديو :

     

إرسال تعليق

أحدث أقدم